إجابة أسئلة المقابلات الشخصية - An Overview

Wiki Article



ضع في اعتبارك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة الثلاثة لتحضير إجابتك:

.؟ “(أمر جذب انتباهك في الوصف الوظيفي لكن لم تجد معلومات إضافية عنه).

والأمر المثير في طرح الاسئلة أنك ستجعل المقابلة بأكملها أكثر حوارية حوار يشارك فيه الطرفين، أقل شبهاً بالاستجواب من طرف واحد، كما سيبدأ مدير التوظيف في رؤيتك كزميل وشخص يمكنه تخيل نفسه يعمل معه وسيحترمك أكثر.

لا تقل عشقك للمسلسلات. هذا ليس الغرض من السؤال. ستجد الكثير من النصائح على شبكة الإنترنت تنتهي بأنه يجب عليك التركيز على أحد نقاط قوتك بصفتها نقطة ضعف. لا تفعل ذلك!

إن فهم كيف تتخيل حياتك في المستقبل يمكن أن يساعد أصحاب العمل على فهم ما إذا كان مسار الدور والشركة يتناسب مع أهداف التنمية الشخصية الخاصة بك. للإجابة على هذا السؤال، يمكنك تقديم أهداف وظيفية محددة بما في ذلك أي أدوار أو مشاريع تحلم بها: مثال للإجابة: “تتضمن بعض أهدافي المستقبلية للسنوات القليلة القادمة قيادة فريق تصميم بصفة رسمية.

بمعنى أنه يتعين عليك توضيح أهداف المهنية بصورة تتواءم مع أهداف الشركة مما يجعلك أكثر قرباَ من الحصول على الوظيفة.

تتذكر الجواب دائماً نعم، أنت دائماً لديك أسئلة بغض النظر عن المجال الذي تقدم به.

فثقافة الشركة تشمل جميع المبادئ والقيم التي يمكن الرجوع إليها عند حدوث كل موقف. وضح الثقافة المفضلة بالنسبة لك إن كانت الرسمية أم الودودة أم غيرها.

أظهر لهم أنك تفهم ما ينطوي عليه دورك وأنك متحمس للقيام بهذا العمل!

بل اجعلها قصيرة وموجزة نسبياً ومركزة على نقطة أو نقطتين من نقاط القوة أو الضعف، فكر في الجودة وليس الكمية، لا تغوص في الكثير من الأشياء التي تعتقد أنك جيد أو سيئ فيها دون أن تشرح أي شيء، بدلاً من ذلك، قم تضييقها وتعمق في التفاصيل.

هل تشعر أنني أفتقر إلى مجال معين أو مجموعة مهارات معينة؟ لتمكن من العمل على نفسي وتحسينها؟

خططك لتطوير الفريق غالبًا ما تكون انقر على الرابط مبنية على دراسة وبحث لفريق العمل المقبل على الانضمام إليه. ما الكفاءات التي تنقص الفريق؟ ما التدريبات التي يحتاجها الفريق في نظرها؟ هل الفريق يحتاج إلى شهادات معينة ليكون مؤهل بشكل أكبر؟ هل توجد ورش عمل ستجعل أفراد الفريق ملمين بشكل كافي بمهارة معينة؟ اشرح خطتك بالكامل لتطوير مهارات الفريق وترقية قدراتهم.

جرب الدعابة. قُل مثلاَ:” هل يمكن أن تتيح لي مقابلة باقي المتقدمين ثم أرد عليك؟” هذه الإجابة توضح قدراتك على مواجهة موقف صعب والتفكير بصورة إبداعية.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Report this wiki page