Detailed Notes on البرامج التوجيهية للتوظيف

Wiki Article



الرئيسية » منصتنا » الموارد البشرية » نظام تتبع مقدمي الطلبات/ التوظيف

تُعلن المجموعة عن فتح باب التسجيل لبرنامج الخريجين بشكل سنوي منذ العام ۲۰۱۱م (الدفعة الأولى).وّيعتمد عدد الشواغر على عدة من العوامل والتي بعضها ما هو متعلق بمشاريع المجموعة الفعالة، حيث ُجرت العادة على أن يتم إعلان العدد النهائي في فترة لاحقة لتاريخ الإعلان للتقدم للبرنامج.

في حالة إستجدت شواغر إضافية للخريجين خلال العام ٢٠٢١م و يصادف أن التخصص من ضمن التخصصات التي تم الإعلان عنها مسبقاً، سيتم اللجوء إلى بيانات المتقدمين دون الحاجة إلى الخضوع لمراحل الإختبار و التقييم السابقة، بالتالي سيطلب من الخريج التقدم مباشرة للمقابلة النهائية.

بدورها أكدت مديرة إدارة التوجيه الطلابي بتعليم جازان "بنات" نور عباس أن الأسرة هي النواة الأولى التي يتكون منها المجتمع وهي شريك المدرسة الاستراتيجي والتنفيذي لكل برامج التعليم والتعلم، كما أنها بحاجة كبيرة لدعم المدرسة لها في تعليم وتربية وتنمية مهارات أبنائها، لذلك فمن أهم أدوارنا في التوجيه الطلابي هو تعزيز الشراكة بين المدرسة والأسرة ليكون كل منهما مكملاً للآخر وامتدادًا له في كل ما يحقق الدعم والمساندة للطالب والطالبة ليكملا رحلتهما التعليمية بكل أمان وطمأنينة ويسر.

بمعنى آخر يمكننا القول بأن برامج التوظيف تهدف إلى تحسين جهود التوظيف وليس المقصود منها القيام بعمل مدير التوظيف وإنما مساعدتهم على العمل بشكل أكثر فعالية من خلال التخلص من كافة المهام اليدوية التي تأخذ الكثير من الوقت والجهد.

تسعى المنشأة في هذه المرحلة إلى البحث عن مرشحين للوظيفة وجذبهم للتقديم. وتشمل برامج التوظيف المناسبة لهذه المراحل ما يلي:

كما يتم الإستعانة بمختصي الدوائر المعنية لحضور المقابلة المرتبط بها الشاغر الوظيفي وعلى سبيل المثال :

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا للحصول على تحديثات حصرية والمحتوى المحسن

أما من وقع عليهم الإختيار فهم من المتقدمين للإنضمام للدفعة العاشرة بموجب إعلان التوظيف سالف الذكر وليسوا من الدفعات السابقة للبرنامج. ولمزيد من الشفافية سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين فور انتهاء إجراءات التوظيف.

تتضمن الإمكانيات الأخرى التي يجب مراعاتها عند تقييم حلول برامج التوظيف ما يلي:

إعلان مواعيد التسجيل في اختبار الرخصة المهنية التخصصي للوظائف التعليمية

توجد مجموعة من الأدوات الأساسية التي يجب أن تتوافر في أي برنامج حتى تستفيد منه المؤسسة أقصى استفادة والتعزيز من عملية تعيين أفضل المواهب الممكنة، ومن أفضل تفاصيل إضافية الأدوات التي تحقق ذلك ما يلي:

توفير المال والوقت: فهذه البرامج توفر العديد من الأدوات الفعالة في عملية التوظيف والتي توفر الوقت والمال التي تأمل به أي شركة، حيث يمكن لإدارة الموارد البشرية من خلال برنامج التوظيف الإطلاع على ملايين السير الذاتية واختيار أفضل المرشحين بكل سهولة وسرعة.

تعتني هذه المرحلة بعملية التدقيق ودراسة المرشحين تمهيدا لاختيار الشخص المناسب، وتساعد برامج التوظيف الآتية في إتمام هذه المرحلة بكفاءة:

Report this wiki page